adstop

مع تعاظم تأثيرات التكنولوجية الجانبية على حياة مستخدميها اليومية، لا سيما منها ما يتصل بالإدمان الحاصل على استخدام الهواتف الذكية، نشرت صحيفة "غارديان" البريطانية تقريراً لافتاً للإنتباه أوردت فيه اسم مرض طبي جديد شُخّص بوصفه مرض"Whatsappitis". وفي هذا السياق، لفت طبيب إسباني إلى ضرورة تنبه المعالجين الفيزيائيين إلى الأضرار التي يسببها الإفراط في تبادل الرسائل النصية عبر الـ"Whatsapp". إذ شخّص الطبيب حالة إمرأة حامل (34 عاماً)، على أنها مصابة بهذا المرض، بعدما ظهرت على المريضة عوارض ألم في المعصم، عند صبيحة ليلة كانت قد أمضتها في الرد على الرسائل النصية القصيرة والمعايدات التي تلقتها عبر خدمة "Whatsapp". وإذ يذكّر هذا التشخيص الجديد، بما نُسب للعبة الـ"Nintendo" الشهيرة في التسعينات حين تسببت بمرض في الأيدي سُمي بـ"Nintendinitis"، كانت إحصائيات سابقة، ومنها تلك الصادرة عن "المركز القومي" للبحوث في مصر، أظهرت أن نسبة استخدام الهاتف المتحرك لأغراض غير الإتصال العادي وصلت إلى نسبة 60%، بخاصة من فئة الشباب، الذين يقضون يومهم يتصفحون مواقع الإنترنت والدردشة النصية عبر الهاتف.
 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهة نظر © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top